كتاب التساؤلات

إصدارات أروى العربية
الطبعة الأولى: نوفمبر 2016
فكرة: داليا تونسي
رؤية فنية ورسومات: أنوار أبو الخير

يحتضن هذا الكتاب اثنين وستين تساؤلاً، تنضوي كلها تحت مفاهيم متعلقة بالوجود الإنساني كالعدل، والطموح، الفن، والجمال، والخير والشر، والموت والحياة، والصداقة، وعن بدايات الأشياء ومنتهاها، بل تتعدّى ذلك  بالسؤال عن روح البحر وسر تعلقنا به.

وهو حصيلة العمل الممتع والمثمر مع الأطفال والناشئة لخمس سنوات في ورشات عمل تتضمن تعلم التفكير المفاهيمي والتجريد والتساؤل المفتوح.

الكتاب متعة فكرية وفنية وتحفة أصيلة كونه صادر من الأطفال أنفسهم.  فسؤال الطفل، ذاك الذي يخرج منه مفعمًا بالدّهشة، وموجهاً للصغار للكبار معا، قد يجعلنا أكثر سعة لتقبل أفكار لذيذة وغريبه كغرابة خياله. قد يجعلنا سؤاله نضحك، لكنه قد يكون في ذاته سُلّمًا للوصول للمعنى، دون الإلتفات حتى لسطوة علامة اللإستفهام، فالسّؤال يبقى وإن فنت إجابته.

فكرة وتأليف

داليا تونسي

متخصصة في تصميم البرامج التربوية اللامنهجية للأطفال والناشئة، مدربة برنامج بصيرة لتعليم التفكير الفلسفي للأطفال وحاصلة على شهادة الماجستير في علم إجتماع الطفل من جامعة كارديف. مهتمة بالتربية الفكرية والجمالية للطفل وترى أن وظيفة المربي الحقيقية هي احترام شغف الطفل ورعايته. تحب أن تجيب على تساؤلات الأطفال دائما ب: هممم هذا سؤال رائع لم أفكر فيه من قبل ولا أعرف إجابته

 

كن أول من يعرف عن إطلاق كتبنا